random
أخبار ساخنة

خطوات مهمة يجب أن تقوم بها لحماية حسابك على الفايس بوك من الإختراق أو السرقة

يتعرض الكثير من الأشخاص يومياَ الى إختراق حساباتهم على موقع التواصل الإجتماعي الشهير الفيس بوك ،وهذا الأمر خطير جداَ خاصة بالنسبة للنساء أو الفتايات إخراق حساب فتاة أو إمرأة قد يتسبب في تدمير حياتها ومشاكل أسرية وخاصة في المجتمع العربي الإسلامي لأن أول شيء يجب على المرأة أن تحافظ عليه حتى الموت هو شرفها وعرضها...،نعود لموضعنا و نسلط الضوء على بعض الأمور التي تتسبب أو تساعد في إختراق حساب الفايس بوك نجد في أغلب الأحيان يكون ذلك نتيجة عدم معرفة بعض الاشخاص لطرق وأساليب تأمين حساباتهم بدرجة عالية ليصعب إختراقها حتى على الهاكز المحترفين .

How-to-Secure-Your-Facebook-Account-From-Hackers
تضع شركة الفايس بين أيدي المستخدمين الكثير من الطرق التي تساهم وتساعد في تأمين حساباتهم وتأمينها بشكل كبير من السرقة أو الإختراق ولكن لأسف الكثير من المستخدمين لا يعرفون شيء على هذه الطرق و البعض منهم لا يدرك مدى خطورة أنت تتعرض حساباتهم لإختراق لهذا لايعطي أهمية بالغة لتأمين الحساب،اليوم من خلال هذه التدوينة سنتعرف على بعض الخطوات المهمة لتأمين حساب الفايس بوك من السرقة والإختراق التي يقدمها الفايس بوك للمستخدمين وينصحهم بشدة أن يستخدموها على حساباتهم.
1 – أول خطوة هي وضع كلمة سر قوية:
يجب أن تكون كلمة سر حسابك على الفيس بوك قوية ويتمثل هذا في تجنب وضع بعض الكلمات الشائعة التي قد يعرفها أو يخمنها أي شخص قريب منك أو يعرفك مثل تاريخ ميلادك أو إسمك أو إسم عائلتك أو إسم مدينك أو رقم هاتفك ..الخ حاول دائماَ أن تضع كلمة مرور صعبة التخمين تحتوي على أرقام و أحرف كبيرة وصغيرة و رموز كذلك كمثال AlmahouS1985@Algeria .
2- تفعيل خدمة الأمان و تسجيل الدخول لإضافة المزيد من الحماية للحساب :
What to Do If Your Facebook Account Is Hacked
من بين أهم الأمور التي يقدمها الفايس بوك لتأمين الحساب أو إضافة طبقة أمنية إحتياطية هي خدمة الأمان و تسجيل الدخول والتي تمكن المستخدم من تغير كلمة السر وإتخاذ إجراءات أخرى لإضافة المزيد من الأمان للحساب ويندرج أسفل خيار الأمان و تسجيل الدخول 3 خيارات نتعرف عليها الأن و الصورة أعلاه توضح طريقة الوصل إليها.
Important steps you must take to protect your Facebook account from hacking or theft
1- تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول الغير معروفة :
وهذا الخير مفيد جداَ سوف تتلقى تنبيهات مختلفة عندما يحاول سخص غريب تسجيل الدخول إلى حسابك و تأتيك هذه الإشعارات عبر الماسنجر أو الأمايل أو على شكل إشعار على التطبيق الرسم للفايس بوك.
2- إستخدام المصادقة الثنائية لتسجيل الدخول للحساب:
وهذا الأمر مهم مهم جداَ ومفيد لحماية حسابك لو قد الله و حصل شخص ما على كلمة سر تسجيل الدخول لحسابك لن يستطيع الدخول للحساب لأن المصادقة الثنائية تستخدم كطبقة أمنية إضافية بحيث لن يستطيع أي شخص الدخول لحسابك إلا إذا قام بإدخال كلمة مرور يتم إرسالها لهاتفك حتى لو كان هذا الشخص يمتلك كلمة سر حسابك.
3- إختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للإتصال :
هذا إجراء إضافي يمكنك تفعيله على حسابك بحيث يسمح لك بإضافة أصدقائك الموثوقين يتم إرسال لهم رمز من طرف الفايس بوك لمساعدتك بطريقة اَمنة في حال صادفت مشاكل في الوصول إلى حسابك .
كانت هذه بعض أهم الخطوات التي يجب على كل شخص تفعيلها على حساب الفايس بوك للحصول على طبقات أمنية إضافية تصعب على الهكرز أو المخترقين إختراق حساب الفايس بوك أو سرقته و يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال خيار الأمان وتسجيل الدخول.

شاهد أيضاَ:
طريقة الغاء الحظر على حساب الفيس بوك بالنكز غير صحيحة واليك المعنى الحقيقي للنكز
نصائح مهمة لبناء صفحة نشيطة ومتفاعلة على الفايس بوك
شرح عمل حملة اعلانية على فيس بوك لإشهار موقعك أو قناتك بإحترافية وبأقل تكلفة
google-playkhamsatmostaqltradent